2012/12/27

الرسالة:

رأيت في المنام أنني داخل مؤسسة ما، ثم التقيت بأحد الفنانين المعروفين فأعطاني ورقتين مطويتين أحدهما كانت استدعاء لحضور مهرجان شعري لتكريمي فيه في لبنان وقال لي أن الشخصية الرئيسية فيه هي السيّدة فيروز.. وقال أن هناك ورقة ثالثة خاصة سأعطيها لكِ فيما بعد،وأنه عليّ الحضور للبنان في السادس من شهر أوت.. وكان عليّ استخراج جواز سفر وكنت خائفة لأنه بقي وقت قصير..

وعند علم أهلي بالخبر.. قالت لي أختي الكبرى.. أتذهبين للبنان؟ كيف إذا قرأ أهل زوجك ذلك بجواز السفر.. قلتُ لها لا يهمني ما دمتُ ذاهبة مع والدي..

وانتهى الحلم على ذلك

 

أفيدكم.. أنني في الواقع أكتب شِعرا حقيقة وأنني مخطوبة

 

الاسم: دلال عامر

الرد:

في المنام إرشاد لك بأخذ الحيطة والحذر خاصة أنك تنظمين الشعر وكذلك الإلتزام بأمر الله تبارك وتعالى فهو القآئل سبحانه {وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ * أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ * وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لا يَفْعَلُونَ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانتَصَرُوا مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُوا وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ} الشعرآء 224 – 227.

لأن ذكر هؤلآء الأشخاص ورؤيتهم في المنام خاصة أنهم معروفون بأنهم ليسوا من أهل التقوى الذين استثناهم الله عز وجل من وصفه للشعرآء، ومن هنا جآءت نصيحتي بأخذ الحيطة والحذر من أن يشملك الوصف الإلهي في قوله سبحانه {أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ} حتى لو كان هذا يؤدي إلى توسعة في المال.

والدليل على أن في المنام تحذيراً من ذلك قول أختك الكبرى في المنام (كيف إذا قرأ أهل زوجك ذلك في جواز السفر). وفي قولك أنك ذاهبة مع والدك ربما يكون فيه إشارة خير بأن توفقي في هذا المجال ولكن ينبغي عليك أن تتفقهي في هذا الموضوع الذي أصله الآيات التي تشرفنا بها آنفاً.

والله سبحانه وتعالى أعلم.